منتدى الفتيات

منتدى الفتيات

اهلا وسهلا بكي يا زائر في منتدى الفتيات
 
الرئيسيةمنتديات الفتياتس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
اهلين بنات بدنا تنشيط للمنتدى http://rosemary.hooxs.com/ يا زائرة انضمي الينا

شاطر | 
 

 قصص وروايات واقعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة مدريد

avatar

عدد المساهمات : 15
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 10/10/2011
العمر : 21
الموقع : المدرسة

مُساهمةموضوع: قصص وروايات واقعية   السبت ديسمبر 31, 2011 3:20 pm


شاب جامعي خلوق اراد ان يتزوج ...
لكن امه العجوز تكفلت له بأن تبحث له عن فتاة تعرفها
وتدخل مزاجها لان مو كل بنت على حد زعمها تصلح لها....
اخوات هذا الشاب ذكروا له زميلتهم في الكلية وهي فتاة رائعة
وآية في الجمال والاخلاق واجتماعية بشكل كبير ...
ومن كثر ما يتكلمون عنها تعلق قلبه بها وطلب من أخواته ان يكلموها عنه ....
بدأ البنات بالحديث لتلك الفتاة عن اخوهم واخلاقه الرائعة
ودمه الحفيف وحفاظه على الصلاة واحتقاره للشباب اللي يرقمون ..
ومن هالحكي .. المهم .. البينة المسكينة تعلقت فيه وحبته
وتمنت اليوم اللي يجمعها به ....
لكن المشكلة انهم من قبيلتين مختلفة
وكيف يقنعون الام العجوز بها البينة الحلوة ...
وبعد مشاورات... وتعرفون النساء وحيلهم وبالذات بنات هاليوم ..

بعد يومين اتصلت البنية المتيمة على اخوات الشاب وقالت:
مافيه الا اني اتعرف على امكم شخصيا اللين اخليها تعجب فيني
وهي بنفسها اللي تخطبني له....
قاموا يفكرون شلون تتعرف على امه ؟
طرى على بالها ان ابوها وامها بيحجون هذي السنه

قالت :وش رايكم تودون امكم للحج بنفس الحمله
اللي بيروحون فيها اهلي وانا ابقنع اهلي ان يودوني معاهم .....؟

ومن يومها وهي تحن على اهلها ابي احج معكم ؟
قالوا لها :ماعندنا مانع والحج فريضه على كل مسلم
وودنا انك تروحين وتقضين فرضك

انبسطت وقالت له ان اهلها بيودونها للحج معهم
والدور عليه اللحين عشان يخلي امه تروح للحج

واول ماوصلوا لمكه وهي تتشوف لها في السكن اللي هم ساكنين فيه
وكل وقت وكل صلاه وهي جنبها وبالليل تساعدها بقراءه الدعاء...
ولما جاء يوم عرفه راحت تجمع لها الحصى
وتقول لها هذا الحصاه اكبر وتعور ابليس وتعطيها ..
ولما راحوا يرجمون كانت معها بكل خطوه من خطواتها...
ولما جاء اخر يوم من ايام الحج وكانوا بيطوفون الوداع
راحت تسلم عليها وتحضنها
وتقول لها والله اني احبك زي امي واني ارتحتلك ياخاله
وتهل من دموع التماسيح
وراحوا للمطار عشان يرجعون لديرتهم ولما وصلوا
استقبل الولد امه وابوه من المطار وقعد يسئلهم
عن حجهم وعسى ماتعبتوا ومن هذا الكلام
وبعدها قال: يمه عسى ارتحتي بحجك ؟
قالت ياولدي والله انه احسن حج ذا السنه الله يخليك لنا
قال :عسى الناس اللي معك طيبين وارتحتي لهم؟
قالت :والله ماعليهم ناس اجاويد
بس والله ماضيق صدري الا بنت لزقة
كانت معنا نشبت بحلقي هناك ما شفت ملقوفة ومطفوقة مثلهاتقول فتاة عن جدتها عندما سافرت بالطائرة لأول مرة ، حيث جاءت المضيفة وقدمت لها الطعام ، فما كان منها إلا أن قالت : والله لو أدري أني أبكلف عليكم ماجيت!!!!


موقف ما راح انساه كنت داخل مسجد وقت المغرب ومتأخر والامام يقرا في سورة بعد ما خلص من الفاتحة وكان الميكرفون متعطل المهم دخلت متحمس وبالحق على الصلاة معهم الا وعلى دخلتي اسمع الامام يقول ( ضالين ) وانا على دخلتي كبرت وقلت آمين ... الا واللي في الصف الاخير ماتوا من الضحك وقطعوا صلاتهم ... وانا احسب الامام في الفاتحه وهو يقرا سورة ثانية ... وسكت الامام شوي وكأن وده يضحك ... واناما علي قاصر ضحكت معهم المضحك اني كنت متحمس





مرة زوجتي غيرت الثوب ونقلت أغراضي من الثوب الأول إلى الثوب الجديد .. رحت أصلي الفجر وركبت السيارة وشغلتها وأنا أسوق تذكرت وقلت : عسى ما نست تحط المفاتيح في جيب الثوب ( والمفاتيح كلها بميدالية وحده طبعاً ) !! وأفتش جيوبي والله المشكلة مافيها مفاتيح .. وشلون إذا رجعت افتح الباب !! وانا محتار و أفكر يوم جيت ارجع إلى البيت وأطالع .. وألقى المفاتيح قدامي مشغل بها السيارة ..( والله الذكاء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصص وروايات واقعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتيات  :: منتدى القصص والروايات :: قصص متنوعة-
انتقل الى: